porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » جدرى القردة ..مرض فيروسى جديد يتفشى ويثير العديد من المخاوف فما هو ؟

جدرى القردة ..مرض فيروسى جديد يتفشى ويثير العديد من المخاوف فما هو ؟

#الدولة_الآن

تقرير:نورهان أبوالمعالي

سادت حالة من الخوف والهلع ، بعد تداول أنباء بإنتشار

مرض نادر جديد يسمى بجدرى القردة ، وخاصة بعد ما أعلنت عدة دول منها. المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال رصدها المرض الجديد بين مواطنيها ، وترصد لكم الدوله الان فى هذا التقرير التفاصيل كاملة .

يشار ان جدري القردة” هو مرض فيروسي نادر ، تم اكتشافه لأول مرة بين البشر عام “1970 “بجمهورية الكونغو، وكانت لدى طفل في “التاسعة” من عمره، ثم استمر في التفشي في مناطق متعددة، وذلك وفقاً لما ذكرتة منظمة الصحة العالمية، والمرض حيواني المنشأ، وينتقل من القرود إلى البشر ويحدث في مناطق نائية بالقرب من الغابات الاستوائية والمطيرة من وسط أفريقيا ،وبرغم من اختفاء المرض ولاكنه ينتشر من وقت للاخر .

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ، تتراوح أعراض الفيروس بين “14 “الي “21 “يوماً، وهو يشبة مرض الجدري ولكن أقل شدة،وحتى الآن لا يوجد علاج لهو ولكن يتطلب عزل الشخص المصاب به في فتره تصل أحياناً الى “21 “يوماً ، كما يشار ان معظم الناس يتعافون من الفيروس بعد عدة أسابيع.

وبحسب المعلومات التي كشفتها منظمة الصحة العالمية، فإن نسبة فتك المرض تتراوح من “1”٪ إلى “10”٪، مما يتسبب في وفيات صغار السن، وحتى الآن لم يتم التأكيد من أي حالة وفاة، وقالت وكالة السلامة الصحية البريطانية أن عدد المصابين بمرض جدرى القرود بين السكان البريطانيين ازداد إلى “ثلاث”أشخاص في أسبوع واحد.

هذا و قد أعلنت وزارة الصحة الفرنسية انه تم اكتشاف أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس “جدري القردة” على الأراضي الفرنسية في منطقة باريس ، وسط مؤشرات على انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، ان السلطات الصحية في المملكة المتحدة خصصت فريقًا لإدارة الحوادث لتنسيق تتبع الاتصال المكثف الجاري حاليًا في أماكن الرعاية الصحية والمجتمع لأولئك الذين كانوا على اتصال بالحالات المؤكدة، وتم تقييم المخالطين بناءً على مستوى تعرضهم ومتابعتهم من خلال المراقبة النشطة أو السلبية لمدة “21 “يومًا من تاريخ آخر تعرض للحالة، ويتم تقديم التطعيم للمخالطين ذوي الخطورة العالية.

وقال خبراء تفشي مرض جدرى القرود بأنه “غير معتاد” لأنه كان يُعتقد أن انتقال جدرى القرود من شخص لآخر كان نادرًا للغاية، وحتى الآن لم يتم اكتشاف الفيروس إلا في ” أربعة ” دول خارج غرب أو وسط إفريقيا، وكان لجميع الحالات روابط سفر مباشرة إلى القارة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أنها تتوقع المزيد من الحالات في العديد من الدول في الفترة القادمة، وتوجد “ستة “حالات من أصل” تسعة “حالات في المملكة المتحدة في لندن، و”اثنتان” في جنوب شرق إنجلترا و”واحدة” في الشمال الشرقي ،لذلك يجب توخي الحذر.

ودعت منظمة الصحة العالمية الي ضرورة عقد اجتماع طارئ لمجموعة من الخبراء الرائدين لمناقشة تفشي فيروس جدري القرود، مؤكدًا أن الاجتماع سيركذ على مناقشة طرق الحماية من إنتشار الفيروس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn