porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » شبح حلوي المولد الفاسدة يطارد المصريين في الإحتفال

شبح حلوي المولد الفاسدة يطارد المصريين في الإحتفال

#الدولة_الآن

تحقيق الاء سميح

كل منا ينتظر مناسبه ذكرى المولد النبوي الشريف، ليحتفل بها بحضور حلوى المولد ومودة الأهل والاصدقاء ولكن هناك بعض الأشخاص من يفسدون تلك المناسبه بغش ضميرهم والجري وراء المال ولا يخافون الله في ذلك، ولا يراعون ضميرهم فيما يحدث بعد ذلك الغش و ما يصيب الإنسان والأطفال من كوارث، ولكن ما يسعون اليه هو الربح المال فقط، فيقيمون ببيع حلوى المولد الفاسده و يصنعونها من مواد غير صالحه منتهيه الصلاحيه من أجل كسب المال.

فهي حلويات تم انتاجها من قبل مصانع غير مرخصة وتستخدم فيها المواد الرديئة ، وقد تصبب بنزلات معوية حاده  و ربما يصل الأمر للإصابة بتسمم حاد وتزيد خطورتها مع الاطفال وتصيبهم بالجفاف والنزلات المعويه، لانها لم تمر بمراحل التعقيم ولم تخضع للرقابه.

ويذكر أن تلقى اللواء” نبيل سليم” مدير الاداره العامه لمباحث القاهره، بورود بلاغا من ادارة التموين يفيد ضبط صاحب مصنع لانتاج الحلوى بدائره قسم الوايلي بحوزته “سبعه” طن حلوى المولد فاسده من شوكولاته، سكر حر، دقيق فاخر “240” عبوه زيت طعام بدون بيانات تفيد تاريخ الانتاج الصلاحية.

حيث رصدت جريده الدوله الآن بعض آراء المواطنين حول قضيه الغش التجاري وبيع الضمير وإنتهاز هذه المناسبه في بيع حلوى المولد الفاسده، اكد لنا الشيخ “يحيى. إ” بأن الله عز وجل أمرنا في آياته الكريمه بقوله تعالي ( ياآيها الذين امنوا لا تأكلوا أموالكم بالباطل إلا ان تكون تجاره عن تراض منكم ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما، ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا) وأن الله عز وجل أنزل علينا هذه الايات الكريمه لكل بائع عن سواء بتاجر في حلوى المولد او غيرها من بضائع فاسده يريد بها الإتجار والمكسب والربح اتقوا ربكم.

صرحت ” ايمان. س” أ ن البيع والشراء من المصالح الدنيوية وقال الله تعالى (و أحل الله البيع وحرم الربا) وأن الإسلام أباح لدينا كل شيء يجلب الخير والبركه وحرم البيوع الفاسده، وحرام الله الغش والكذب في التجاره، لانها تضر البدن والعقل وحرم عدم أذية الغير مقابل المال، مبينه” شهد.م” كثيرا من الاشخاص تستخدم الغش والتجاري لاجل الربح والمال وينسون اننا سوف نتحاسب يوم القيامه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( التاجر الصادق الذي يخلص في تجارته يفوز برضا الله والجنه والعكس التاجر الغشاش يغضب عليه الله ويدخله قاع جهنم).

مشيره” اسماء. س”بأن يخشى الكثيرون من خطر الحلويات الفاسده او المصنوعه من مواد ضاره رضيعه غير مطابقة للمواصفات والتي يتم صنعها من مواد منتهيه الصلاحيه ولكن من يخشى هذا و يفكر فيما قال النبي صلى الله عليه وسلم (من غشنا فليس منا).

اضافه “محمد. ف” أن هذا عدم ضمير وقله دين و أن أصبح بعض التجار ليس عندهم ضمير وكل ما يبحثون عنه هو الكسب فقط بدون النظر الى اي اعراض او اضرار اخرى، قد تصيب قد تصيب الإنسان، موضحا “احمد. ح” الموضوع غير ادمي بالمره ويحتاج تدخل قوي من الجهات المختصه لان هذا أرواح أشخاص و أن حلاوه المولد ليس لها سن معين ليأكل منها بل يتناولها الصغير والكبير فأي نفس معرضه للإصابة.

ومن هذا المنطلق فيجب علينا الإبتعاد عن الحلوى زاهيه الالوان لان الالوان الزاهية كيميائيه وليست طبيعيه لما لها تأثير سلبي كبيره على الجهازين التنفسي والعصبي.

-اختيار الحلوى التي لا تشمل على مكونات او مكسبات او نكهات كثيرا لانها تسبب مشاكل صحيه ضخمه.

-محاوله تذوق طعمها فإذا وجد الطعم تغير فاعلم انها وصلت لأعلى معدل كارثي من وجود السموم الفطريه.

-الإبتعاد عن العروسه او حصان المولد لان عباره عن عجينه سكريه تعرضت لكل ملوثات الجو مثل الغبار والمعادن الثقيله مثل الرصاص والزئبق، الكربون والنصف عليها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعنة الفرعون أسطورة خرافية وهوس البحث عن المساخيط

#الدولة_الآن  تقرير: منة الله شاهين يعتبر التنقيب عن الآثار سلاح ذو حدين حيث يعمل كوظيفة ...

youporn