porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن

تقرير: حنين صالح
على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي إلى وفاتك ، مصاحبة بأبشع الصور ، فلما كل هذا الإصرار على قتل نفسك بى أموالك؟
إن الإجابة ليست إلا أنه بسبب احتوائها على مادة النيكوتين الكيميائية الموجودة في التبغ ، مما يجعل الامتناع التام أمراً في غاية الصعوبة ، نتيجة ما يحدثه من تأثيرات مرضية إلى الدماغ ، وما هي إلا تأثيرات مؤقتة ، وذلك ما يجعل المدخنين يدخنوا السيجارة الأخرى فوراً.

لكن هذا ليس مبرراً إلى الاستمرار في التدخين ، لذا قبل أن تفكر في شراء سيجارة أخرى ، عليك أولاً أن تتعرف على بعض أضرارها والأمراض التي تسببها سواء كانت نفسية أو جسدية ، أولاً تأتى الإصابة بأمراض (الرئة) التى يتجزأ منها (التهاب الشعب الهوائية) ويكون عبارة عن انسداد رئوى مزمن مصاحب إلى التهابات في القصابات الهوائية وضيق تنفس وسعال ،( انتفاخ الرئة) ، ( سرطان الرئة) يأتى نتيجة التدخين والتدخين السلبى.

ثانياً أمراض (القلب والأوعية الدموية) منها ( تصلب الشرايين) بسبب شدة كثافة الدم المتجمع بها لذلك يصعب وصول الدم إلى الأعضاء الحيوية والدماغ والقلب ، (السكتة الدماغية) عندما يقل الدم الذي يصل إلى الدماغ يؤدي إلى عدم أدائها لى وظائفها أو الشلل ويمكن أن يصل الأمر إلى الوفاة.

ثالثاً (السرطان) ذلك عن طريق دخان السجائر الذي يساعد على الاصابه به بسبب إضعافه لجهاز المناعة ، وإلحاق الضرر بالحمض النووي مما يجعل الخلايا تنمو بشكل غير طبيعي فتتشكل الأورام السرطانية ، ويصاحبهم أمراض أخرى مثل (السكري من النوع الثاني) و( فقدان البصر) بعد عمر ال “٦٥”.

كما أن له أضرار على جميع أجهزة الجسم وليس التنفسي فقط ، على ( الجهاز العصبى) يتمثل في مشاكل التركيز وآلام الرأس ، واضطرابات النوم والاكتئاب والعصبية ، و ( الجهاز التناسلي) فتؤدى إلى الإصابة بسرطان الثدي كما يزيد نسبة الإصابة بالعقم ، ( الجهاز الهضمي) عن طريق الإصابة بسرطنات ( البنكرياس ، الحلق ، المريء) ، مع تأثيره على اللثه والأسنان والإسراع من عملية تسوسهم وتلفهم.

بجانب أنه يؤثر على الصحة النفسية ، يعتقد المدخنين أنه يهدئ الضغط والأعصاب لكن الحقيقة غير ذلك ، فهو يزيد من الضغط العصبي والقلق والاكتئاب ، كما أنه له تأثير شديد على المظهر من مشاكل البشره وظهور التجاعيد ، مع ترهل الجلد ، وزرقة الشفاه مع اصفرار الأسنان ، وسرعة تساقط الشعر.

إن لكل داءٍ علاج كذلك التدخين له العديد من طرق لى الإقلاع عنه ، أولاً أتباع اسلوب التأخير أى كلما جاءتك الرغبة لى إشعال واحده عليك أن تؤخر إشعالها لى ” عشر” دقائق عمداً ، وخداع نفسك في كل مرة بهذه الطريقة حتى تمتنع تدريجياً ، أو تناول العلكة أو الجزر أو بعض المكسرات ، ممارسة الرياضة يومياً ، تغيير عادة التقاط السجائر بممارسة تمارين التنفس والتأمل ، وعليك بتذكير نفسك بتلك الأضرار العديدة حتى تقاوم نفسك ، وإذا صعب الأمر عليك أن تذهب فوراً إلى إحدى العيادات المختصة في علاج إدمان التدخين والمساعدة على الإمتناع عنه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشجيع العائلة يأتي اولاً.. كالوطن تماماً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح لقد أصبحنا مقيدين بسلاسل المنتجات الأجنبية غير المحلية في جميع جوانب ...

youporn