porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » هل الطلاق حل للمشكلات الزوجية ؟

هل الطلاق حل للمشكلات الزوجية ؟

#الدولة_الآن

كتبت :فداء صقر

إن عقد الزواج من أهم العقود في الدين الأسلامي ،ولقد وصفها الله بإنه الميثاق الغليظ ،ولكن إنتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة فسخ عقد الزواج وهيا ما تسمي يالطلاق ،ويعتبر الطلاق من أهم المشكلات الأجتماعية التي تواجه المجتمع والسبب في تفكك الأسرة وتشتت الأفراد ،وايضاً إنتشرت هذة الظاهرة في جميع المجتمعات ،بل قلت حالات الزواج خوفاً من الأنفصال .

وفي سياق متصل رصدت جريدة الدولة الأن بعض أراء المواطنين حول هذة الظاهرة ،حيث ذكرت (د_و) أن السبب وراء زيادة نسبة الطلاق هي عدم المساؤاة والتكافؤ بين الزوجين في الدين والاخلاق والمكانة الاجتماعية والمستوي العلمي ،وأضافت أيضاً بأنه يقع اغلب مشاكل الطلاق بسبب عدم الصبر وتحمل العبء وعدم التردد في طلب الطلاق والخيانة الزوجية ..

وأكدت (ص_ح) بأن للطلاق أسباب عديدة منها وجود مشكلات في الحياة الزوجية ،وسوء معاملة الزوج لزوجته ،وغياب الزوج عن زوجته فترة كبيرة ،وإنعدام دور الزوج في تحمل المسئولية ،والتقصير في حقوق الله تعالي ،والغيرة المفرطة التي تؤدي إلي شك كلاً منهما في الأخر ،وتدخل الأهل في الخصوصيات الزوجية ..

ولكن توجد بعض الحلول للحد من إنتشار هذة الظاهرة ،ومنها حلول وقائية مثل حسن إختيار شريك الحياة والتفكير قبل إتخاذ القرار ،والتثقف حول معاملة الزوجين لبعضهما لأن الجهل يؤدي إلي العديد من المشكلات مثل عدم فهم متطلبات الزوجين لبعضهما ،ومعرفة الحدود ،وهناك حلول علاجية مثل محاولة حل المشكلات عن طريق التفاهم، واللجوء إلي الهدنة ،والتأكد من قرار الأنفصال ،والاحتكام إلي الاهل في حالة وجود مشاكل كييرة يصعب علي الزوجين حلها بمفردهم ..

ولكن نؤكد أن الأسلام أجاز الطلاق في بعض الحالات وذلك عند إستحالة إستمرار الحياة الزوجية ،وعندما يكون الطلاق هو الحل الأمثل لحماية الزوجين ..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطورة رجل الثلوج.. ما بين الحقيقة والخيال

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح قد شاع لنا في بعض الدول الثلجية فكرة صنع رجل الجليد ...

youporn