porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » كوارث حقيقية تتجسد في سيجارة

كوارث حقيقية تتجسد في سيجارة

#الدولة_الآن

     كتبت : اسماء حسن

اﻷمراض  النادرة ليست اﻷفة الوحيدة التي نعاني منها في هذة الفترة الاخيرة ، فهناك آفة اخري تقتلنا وتنهي حياتنا ببطئ لدرجة اننا لا نلاحظ اﻹ بعد فوات الاوان وهذة اﻵفة هي بدايتها سيجارة .

التدخين ظاهرة منتشرة بين جميع الفئات فهي موجودة في جميع القارات والدول فهي تؤثر سلبا علينا وعلي أطفالنا وعلي الشاب العربي، فهي من اكبر المشكلات التي تواجهنا في المجتمع.

اثبتت الدراسات الحديثة في عملية التدخين يتم حرق مادة التبغ واستنشاقها فتحتوي السيجارة الواحدة من التبغ علي حوالي “3600” مادة تقريبا وهذة المواد محفز للخلايا السرطانية فهي تحتوي علي الأكرولين وأول اكسيد الكربون ،النيكوتين
فما هو النوكتين ؟هي مادة سامة فجراما واحد منها يكفي لقتل عشرة كلاب  النيكوتين يؤثر سلبيا علي انسجة جسم الإنسان
(صورة) 1

اثبت الأطباء العديد من الدراسات ان التدخين يؤثر علي خلايا الغدد الليمفاوية و النخامية  ومراكز العصبية كما يسبب العديد من السرطانات، سرطان الرئه والحنجرة وسرطان اللثة ،ويؤثر علي القلب وضغط الدم .

وشهدت الآونه الاخيرة  في تقرير الكلية الملكية  للأطباء ب(لندن) ان تدخين السجائر سبب الوفيات ماكانت قديما تسببه الاوبئة الخطيرة وأن اكثر من يصابون بمرض شرايين الساقين مدخنين وتصل نسبتهم الي 95%
 
بالأضافة  إلي أن التدخين يؤثر علي  الحمل ويؤدي الي تشوهات خلقية مثل صغر حجم رأس الجنين عن باقي الجسم ، باﻹضافة فإن اﻷشخاص المدخنين يؤثرون سلبيا علي الاشخاص المحيطون بهم من الاطفال (في قصور الذكاء والأنشطة العقلية) وذلك بسبب المواد السامه الموجودة في السجائر ومنها النيكوتين المؤثر علي خلايا المخ فكم سيجارة تكفي للإدمان؟!

ومن جانب اخر فإن التدخين يؤثر علي المجتمع وعلي الحالة الإقتصادية حيث ينفر الناس من المدخن وهو احد اسباب انقطاع العلاقات الإجتماعية ويؤدي الي هلاك المال وصرفة في امور غير صحية ومؤذية للمدخن .
(صورة 2

وانطلاقا من هذة النقطه فيجب علي كل مدخن اﻹقلاع عن التدخين فليس من احل انفسنا بل ﻷجل مجتمعنا وأسرنا وأطفالنا ،فيجب تحديد موعد اﻹقلاع عن التدخين وأن يكون قرارا نابعا من القناعه ومصحوبا بالعزيمة و الإصرار واﻹنشغال بأي أمر لصرف الفكرة عن المدخن والإكثار من شرب سوائل سواء عصائر او مياة .

ولكن كل شئ ممكن مع اﻹرادة والإصرار، وكل هذا من اجل مجتمعنا وانفسنا لجعل المجتمع اكثر نقاءا لأجيلنا القادمة والنهوض باﻷمة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“2012” عام لم يخلوا من الكوارث ..تعرف على أبرز زلازل العام الماضي

#الدولة_الآن    تقرير / ياسمين عبدالله  شهد العالم أجمع فى العام الماضى “2021” فترة من التداعيات ...

youporn