porno.com
الرئيسية » أخبار » السفير الصيني بالقاهرة: مصر تنجح في الخطط الاحترازية لمحاربة كورونا

السفير الصيني بالقاهرة: مصر تنجح في الخطط الاحترازية لمحاربة كورونا

#الدولة_الآن

 

    كتبت: ايمان محسن

في اطار المؤتمر الصحفي “السادس” الذي عقد عبر الانترنت حول انتشار فيروس كورونا المستجد, قال “لياو لي شيانج” السفير الصيني بالقاهرة ان مصر تنجح في مجابهة فيروس كورونا من خلال حزمة الاحترازات التي اعدتها وبدأت في تنفيذها تحت توجيهات السيد الرئيس”عبد الفتاح السيسي” رئيس جمهورية مصر العربية.

واضاف ان مصر من اولي البلاد التي اتخذت عدة اجراءات لمواجهة الفيروس ومحاربتة , وان مصر والصين متشابهان من حيث حجم السكان الضخم , فاتخاذ هذة الاجراءات الاحترازية مبكرا ,له الاثر البليغ والاهمية الكبري لمصر علي الساحة العالمية.

واشار الي اهمية القرارات التي اتخذها “مدبولي” رئيس الوزراء المصري والتي تم تنفيذها صباح الباكر متضمنة “حظر التجوال من الساعة “السابعة” مساء وحتب “السادسة” من صباح اليوم التالي , واغلاق جميع المطاعم والقهاوى والكافيهات واي مناطق للتجمع ,بالاضفة الي تعليق الدراسة اسبوعين كاملين مرة اخري منعا من التجمعات الكثيرة.

وفي سياق هذه الاقرارات اكد “شيانج” ان هذة الاحترازات تتماشي مع منظمة الصحة العالمية واللوائح العلمية لمواجهة الفيروس, وان الحكومة المصرية تبذل اقصي جهدها في الحفاظ علي صحة مواطنيها, وهذا يعكس قدرة مصر علي مواجهة التحدى, حيث ان تعداد سكن مصر اكثر من “100” مليون نسمة ولايوجد سوي “400” اصابة حتي الان , وهذا معناه نجاح الحكومة في مواجهة الفيروس .

اما بالنسبة لنجاح الصين في مواجهة الفيروس والتصدي له ,فهذا يرجع الي القيادة السليمة والحكيكة للسطة الصينية بقيادة “شي جين بينج” الرئيس الصيني.

ثانيا: توحيد الجهود الصينية في عمل واحد وهو محاربة الفيروس وذلك من خلال تنفيذ القرارات المتخذة والحزم الاحترازية التي اتخذتها.

ثالثا: الخوف علي الشعب بعضة لبعض ومنع انتشار الشائعات التي تؤدي الي تهويل الأمر, والتعامل مع الامر بكل دقة وذلك من خلال العمل الي ايجاد لقاح واستخدام التكنولوجيا في تطوير الابحاث العلمية .

رابعا:تعزيز التعاون الدولي بين الدول لمواجه الفيروس والتصدى له,حيث ان الصين باحتياح الي مستلزمات طبية كثيرة ,وبتعاون الدول معها تم التصدي للفيروس ,وذلك بهدف الحماية المشتركة.

واشار في نهاية المؤتمر الي ان الصين تكثف جهودها لمعاونة العالم , حيث ارسلت قوافل طبية الي عدة بلاد “ايران -العراق- ايطاليا-صيربيا” وستستمر في ارسال القوافل ولن تتوقف بعد, كما اضاف الي ان الصين تعمل علي تقسيم برامج التشخيص مع اكثر من “100” دولة واكثر من “10” منظمات دولية ,كما تقدم الصين “20” الف كمامة لقارة افريقيا بأكملهاو”20″الف كواشف للفيروس وملابس وقائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة :« غدا اول ” أيام تلقيح الفئة من” 12 “وحتى “15” عام وإقرار ولى الأمر شرط ضرورى »

#الدولة_الآنكتبت / ياسمين عبدالله صرح الدكتور” حسام عبد الغفار ” المتحدث بإسم وزاره الصحه والسكان، ...

youporn