porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » مذنب ليونارد غدا فى سماء كوكبنا ..«قد لا تراه إلا مرة واحدة ف العمر »

مذنب ليونارد غدا فى سماء كوكبنا ..«قد لا تراه إلا مرة واحدة ف العمر »

#الدولة_الآن

ألمع مذنب فى عام 2021″ ..كل ما تريد أن تعرفه عن مذنب ليونارد

        تقرير / ياسمين عبدالله

لطالما ارتبطت فى أذهاننا جميعا منذ الصغر مجرد رؤية شهاب أو مذنب لامع،« بمنطق تمنى أمنية لتحقق»، لذا فإن بالتأكيد الأمر يستحق الإنتباه عند روية مذنب ليوناردو غدا الأحد فى سماء كوكبنا ، والذى يعد ألمع مذنب فى عام 2021″ .

كانت بداية المذنب ليونارد عندما اكتشفة لأول مره الفلكى “غريغوري ليونارد”، الذي رصده في صور التقطت من مرصد “إم. ليمون” في أريزونا، ليحمل المذنب أسم مكتشفه “ليونارد” ، في يناير 2021، حيث أنه من المحتمل أن يكون قد أمضى نحو ال “35 الف ” السنة ضوئيه الماضية في السفر نحو الشمس، وهيا ما تمثل “3500” ضعف المسافه ما بين الارض والشمس، ويعني ذلك أن هذا المذنب يستغرق” عشرات الآلاف” من السنين لإكمال مداره حول الشمس، أي ان المذنب ليونارد قد يكون واحدًا من تلك الاجسام السماوية التي لاترى إلا مرة واحدة بالعمر.

وقال المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ان مذنب ليوناردو سيكون أقرب الى الارض غدا الاحد، لانه سيظهر بشكل يمكن مشاهدته باستخدام المنظار ويزداد لمعانه خلال الايام القليله القادمه يصبح مرايا العين المجرده في الاماكن شديده الظلمه.

حيث أفاد بيان الهيئه القومية للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ان المذنب سيمر يوم “12” ديسمبر
على بعد حوالي” 34 مليون” كيلومتر من الأرض، وبعد ذلك بنحو ” ستة” أيام بالتحديد في” 18″ ديسمبر سيكون المذنب قريب بشكل استثنائي من كوكب الزهرة وعلى مسافة” 4.2 مليون” كيلومتر منه، وسيدور المذنب في مدارة حول الشمس بسرعة حوالى “254،412” كم / ساعة ، كما أنه من المتوقع أن يصل إلى اقرب مسافة منها وهو ما يعرف بالحضيض في “الثالث ” من يناير لعام “2022”، على مسافة حوالي” 90 مليون” كيلومتر.

و يمكنك رؤيه المذنب قبل شروق شمس يوم” 12″ من ديسمبر، حيث يظهر كنقطة مضيئة على الأفق الشرقي وسيكون في هذا الوقت أقرب مسافه له من الارض هو “34 مليون ” كيلو متر، حيث سيتمكن “ملايين” البشر من مشاهده المذنب الذى يسلك طريقه لكوكب الزهره ليكون على مسافه”أربعة مليون” كيلو متر فقط من كوكب الارض، في مشهد لن يتكرر “لألاف ” السنين

يشار كذلك الى انه عندما اكتشف الفلكي ليونارد المذنب المعنى ، كان على مسافه “750 مليون ” كيلومتر من كوكب الارض، ولكنة الان أقترب من الكوكب ليصل لمسافة تتراوح ما بين” 30 الى 40 مليون” كيلو متر، هذا الاكتشاف الذي قد جاء قبل عام سيحدث في”الثالث ” من يناير “2022” عند اكتشاف اكبر مذنب على الاطلاق.

وبحسب موقع ناشونال جيوغرافيك يتكرر مشهد المذنبات حول الشمس كل بضع سنوات ، حيث تتأرجح الاجسام المعنية ، ويمكن رؤيه معظمها فقط بإستخدام التلسكوب ،ولكن من النادر حقا أم يحدث لقرن مشهد مثير للأعجاب كهذا ، كأن تشهد مذنبا بالعين المجردة مثل مذنب ليونارد .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطورة رجل الثلوج.. ما بين الحقيقة والخيال

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح قد شاع لنا في بعض الدول الثلجية فكرة صنع رجل الجليد ...

youporn