porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الفوائد العلمية لسماع القرآن الكريم

الفوائد العلمية لسماع القرآن الكريم

#الدولة_الآن

كتبت : يارا العربى

من الجدير بالذكر أن القرآن الكريم من أهم المعجزات التى اختص بها نبيه الكريم عن باقى أنبيائه ، لما فيه العبر والمعانى والمعلومات والقيم والمبادئ ، التى لو استمر الانسان طوال حياته فى التعلم منه وأخذ الحكم والمواعظ ما انتهى ، فحتى الآن إكتشف العلماء أن الله ذكر بعض التفسيرات العمليه التى لم يتوصل إليها العالم فى عصرنا الحالى ، فالقرأن الكريم هو عبارة عن منهج يسير عليه الانسان حتى يفوز بسعادة الداريين الدنيا والأخره .

وفى نفس السياق فقد أثبت العلماء أن هناك فوائد علميه عديده لسماع القرآن والتدبر فيه ومنها :-

١- علاج نفسى، فهو يمنع من الإكتئاب والإحباط واليأس، وجميع المضاعفات التى تحدث للإنسان من قسوة الحياه، وبالتالى لاتحتاج إلى اللجؤ لأطباء نفسيين أو مهدئات عصبيه ومنشطات للذاكرة .

٢-حماية من مرض السرطان والأمراض العقليه ويقوى تركيزة ، ويجعله فى قمة النشاط والحيوية ، حيث عند سمع القرآن لفترة طويله يجعل خلايا المخ داخل جسد الإنسان فى نشاط مستمر فيمنع التجلطات الدماغية ، فيغطى الإنسان بهالة تحميه من الأمراض .

٣- تأديب النفس فيجد المستمع القران نفسه لا تأمره بالسوء ، وبالتالى يبتعد تلقائيا عن شرب الخمر والزنا والسرقه وغيرها من الحدود والأشياء المحرمه بالنص القرآني ، فيصبح شخص صالح ، فلقد قالت زوجة النبى صلى الله عليه وسلم كان رسول ” قرآناً يمشى على الأرض” .

٤- يجعل الإنسان بداخله رحمة، ويصبح لين الطبع ، فيصعب عليه أذية غيره ، ويضع الله فى قلبه التواضع فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لايدخل الجنه من كان فى قلبى مثقال ذرة من كبر” .

٥- عند الشعور بالقلق النفسى والحيرة والخوف من الفقر ، عليك سماع القران فورا لأن سورة الواقعه تحمى من الفقر ، وجميع القران شفاء لما فى الصدور فقد قال تعالى ” اللذين آمنو وتطمئن قلوبهم لذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ” .

لذلك على كل مسلم ومسلمة سماع للقران يوميا ، فإذا إستمر على ذلك فسوف يجد فى حياته سعاده ما بعدها سعاده ، وسوف يبشر بالجنه وتبنى له قصور فى الجنان ، وسوف يرى كل الصعاب التى فى حياته فى منتهى اليسر والسهوله ، ويجعله مطمئن القلب هادئ النفس متوكل على خالقه موفق بإذن الله تعالى .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انت عايش لتتعلم…

#الدولة_الآن بقلم / المستشار عماد ابراهيم لان التعلم ليس له سن معين ينتهى عنده . ...

youporn