porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » المرأة ليست نصف المجتمع بل المجتمع بأكملة

المرأة ليست نصف المجتمع بل المجتمع بأكملة

#الدولة_الآن

كتبت :أسماء حسن

قديماً كان ينتشر الجهل و عدم تقدير المرأة في كل مراحل الحياة ولكن بدأنا شيئاً فشيئاً علي مر السنوات بعد ان اصبح هناك منظمة حقوق المرأة، في كل بلد فأذدادت قيمة المرأة ومن هنا انتشرت مقولة “ان المرأة نصف المجتمع”.

وفي ذات السياق مالا يعلمة الرجال ان المرأة هي المجتمع باكملة فتري ان المرأة ليس دورها في الحياة مقصور علي ان تكون زوجة مربيه الابناء وكذلك تستيطع ان تقوم بدور الرجل في العمل و في ادخال المال ، فالمرأة هي الأم التي حملتك في بطنها تسعة أشهر وتحملت من أجلك كل الصعاب، هي مصدر الحنان وهي التي ترعى الأسرة، هي العنوان لمجتمع صالح فإذا صلحت صلح المجتمع بأكمله وإذا فسدت فسد المجتمع باكملة.

وانطلاقا من هذة النقطة وبعد دراسات العديدة اثبتت ان المرأة تتميز بكثير عن الرجل بحيث تكون الروابط داخل دماغ المرأة أقوى، لذلك تمتاز المرأة بتفكيرٍ بديهيٍّ أفضل وقدرة أكبر على تحليل الاستنتاجات واستخلاصها، وفي المقابل يتميّز الرجال بمهارات حركيّة أقوى، كما يوجد اختلاف في جزء المخيخ بين دماغ الرجل والمرأة ممّا يؤثر على اختلاف سلوك وتفكير كلٍّ منهما.

بالإضافة الفرق في الهرمونات الجنسية يجعل النساء أكثر تعقيدًا بيولوجيا مما قد يساعدهن في تخطي المخاطر الصحية، بالإضافة إلى أن النساء أكثر تصميمًا حيث يميل الرجال في الغالب إلى التراجع والاستسلام عندما تصبح الأمور صعبة.

وعلي هذا التسلسل فما المرأة إلا الأفق الذي تشرق منه شمس السعادة على هذا الكون فتنير ظلمته، والبريد الذي يحمل على يده نعمة الخالق إلى المخلوق، والهواء المتردد الذي يهب الإنسان حياته وقوّته، والمعراج الذي تعرج عليه النفوس من الملأ الأدنى إلى الملأ الأعلى، والرسول الإلهي الذي يطالع المؤمن في وجهه جمال الله وجلاله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn